تحميل مزرعة الحيوان تأليف الرائع جوروج اوريل

رواية مزرعة الحيوان  من تأليف الرائع جوروج اوريل الذي اشتهر مسبقا برواية 1984 تفوق ايضا في هذا العمل الادبي الذي نال اعجاب القراء على مستوي العالم

ستكون من أفضل الروايات التي قرأتها في حياتك الرواية مع أن المؤلف جورج اورويل قد أعتمد فيها على مدرسة الرمزية إلا أنه نجح فيما فشل فيه الاخرون الرواية سياسية جدا و تحكي عن الثورات بشكل عام و ماذا يحدث بعد كل ثورة و كيف يتم التشهير بالثوار ثم سجنهم و كيف تحدث عملية الكراسي الموسيقية فالحاكم اليوم مسجون و الذي كان مسجون يصبح حاكم سيصيبك الذهول و العجب من قدرة المؤلف على توصيف الحالة بعد الثورة و كيف توقع أمورا حدثت بعد الرواية بعشرات السنوات .
مزرعة الحيوان رواية دِستوبيّة من تأليف جورج أورويل نشرت في إنجلترا يوم 17 أغسطس 1945 و هي إسقاط على الأحداث التي سبقت عهد ستالين و خلاله قبل الحرب العالمية الثانية.



أقتباسات من الكتاب


جميع الحيوانات متساوية، لكن بعضها أكثر مساواة من غيرها.


الحياة في النهاية تستمر غريبة ومزرية.

لك ان تعرف كيف تبدأ الثورة على اهداف وتطلعات لنتائج نبيلة ،وعند نجاحها يتغير مجراها وتصبح في صالح اشخاص ماكرين ويبقى المتضرر الوحيد الشعب الذي يرضى بالاوهام ولا يستطيع حتى التفكير والتعبير عن رأيه.


إن الحياة هي الحياة بكل ما فيها من شقاء سواء شيدت الطاحونة أم لم تشيد!


الحرب هي الحرب، ولن تجد في البشر إنساناً صالحاً إلا الموتى منهم!


الإنسان أيها الرفاق هو المخلوق الوحيد الذي يستهلك ولا ينتج: فهو لا يدر اللبن ولا يبيض، وهو أوهى من أن يحرث الأرض بنفسه، وهو أبطأ من أن يلحق بالأرانب ليصيدها بيديه، ومع ذلك فإنه السيد على جميع الحيوانات، يسخرها في العمل ولا يجود عليها إلا بالكفاف مستأثراً لنفسه بكل الطيبات!


أيها الرفاق، لا اظنكم تتخيلون اننا نحن معشر الخنازير نقوم بهذا بروح الانانية والتميز ! فالكثير منا لا يحب الحليب والتفاح. فأنا شخصيا لا احبهما .و لكن هدفنا الوحيد من اخذ هذه الاشياء هو المحافظة على صحتنا . فالحليب والتفاح (وقد ثبت هذا علميا ايها الرفاق) يحتويان على مواد ضرورية جدا لصالح الخنازير. نحن الخنازير نعمل بعقولنا . فكل ادارة او تنظيم هذه المزرعة يعتمد علينا. ونحن نهتم بمصلحتكم ليل نهار.ومن اجلكم نشرب هذا الحليب ونأكل تلك التفاحات. الا تعلمون ما قد يحدث لو اننا معشر الخنازير فشلنا في اداء واجبنا؟ جونز سيعود ! نعم جونز سيعود ! .بالتأكيد ايها الرفاق .

اضف تعليق

أحدث أقدم